مرجع للمقالات الرسمية حول الجراحة التجميلية مرجع للمقالات الرسمية حول الجراحة التجميلية .

مرجع للمقالات الرسمية حول الجراحة التجميلية

مزايا وعيوب أجهزة الشفط المختلفة

مزايا وعيوب أجهزة الشفط المختلفة
- شفط دوّار زيتي: بسبب وجود أبخرة زيتية في مساحة شفط الدهون في إيران ، تم الإعلان عن أنها عفا عليها الزمن من وجهة نظر طبية.شفط الحجاب الحاجز (التذبذب): هم في دورة الإنتاج ، ولكن بسبب السرعة المنخفضة والقدرة على الشفط ، لا يتم استخدامهم في العمليات الجراحية الحساسة والثقيلة.- شفط أسطواني ومكبس: يتم إنتاجه بنوعين من السرعة العالية والمنخفضة ، وهما من أفضل وأحدث أنواع الشفط المنتجة في البلدان المتقدمة ويعرف بالشفط الجاف.
 
الآثار الجانبية للشفط
- نقص الأكسجة بسبب شفط مجرى الهواء- اضطراب النظم بسبب تحفيز الأعصاب والشرايين المركزية- انخفاض ضغط الدم بسبب حجم امتصاص جزء من الدم وسوائل الجسم- الإتجاه- العدوى (في المرضى والممرضات) في شفط ثقب القصبة الهوائية ، بالإضافة إلى المضاعفات المذكورة أعلاه ، وهذه المضاعفات غير ملحوظة أيضًا.- تلف الغشاء المخاطي للذقن- نزيف بسبب إزالة جزء من منطقة الشفط- تحفيز العصب المبهم- سعال هجوم- السكتة القلبية وحتى الموت بسبب تأثيرها على الشرايين المركزية وخلق شحنة سالبة عليها
 
نقاط مهمة للشفط
1- استخدام طريقة معقمة2. يمكن استخدام حجم القسطرة التي تشغل أقل من نصف ETT (اعتمادًا على نوع إفرازات المريض وبناءً على تشخيص الممرضة) لإزالة القسطرة كبيرة الحجم لإزالة الإفرازات المركزة.3. يجب ألا يستمر كل شفط لأكثر من 15 ثانية ، وإذا كانت إعادة الشفط مطلوبة ، يجب أن تكون الفترة الفاصلة بين كل شفط ما بين 20-30 ثانية.4- في المجموع ، يجب ألا تقل مدة الشفط عن 5 دقائق.5 - قبل إجراء الشفط يجب عليك ضبط ضغط الشفط. فيما يلي الشفط الحائطي والمحمول:
6- معدل N / S المطلوب لكل فترة شفط: 3-5 سم مكعب من البالغين ، 1-3 سم مكعب من الأطفال والمراهقين ، أقل أو يساوي 0.5 سم مكعب من الرضع7- لا يجب أن تكون الحالة المناسبة لأنبوب الجهاز ملتوية ، ويجب ألا تحتوي على ثقوب ، ويجب أن يكون مساره الداخلي نظيفًا تمامًا وخاليًا من الانسداد)8- الغسل الكامل للباب الزجاجي للجهاز والأنابيب المتصلة به بمحلول مطهر بعد الانتهاء من العمل بالجهاز.
 
خطوات الشفط:
1- فحص ضرورة حاجة المريض للشفط2- تجهيز المعدات المطلوبة (فحص صحة جهاز الشفط و 2)3- لمنع انتقال العدوى من المريض إلى الممرضة والعكس ، اغسل اليدين4- شرح الإجراء للمريض إذا كان واعيا5- وضع المريض (في المريض الواعي: الرأس بزاوية 45 درجة / في المريض غير الواعي: الكذب في اتجاه واحد)


برچسب: شفط الدهون في إيران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۸ تير ۱۳۹۹ساعت: ۰۲:۳۴:۲۷ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :