مرجع للمقالات الرسمية حول الجراحة التجميلية مرجع للمقالات الرسمية حول الجراحة التجميلية .

مرجع للمقالات الرسمية حول الجراحة التجميلية

شفط الدهون أو عملية

شفط الدهون أو عملية شفط الدهون هي عملية جراحية تجميلية تزيل رواسب الدهون الزائدة وتحسن خطوط الجسم ، مما يؤدي إلى تشوه مناطق معينة من الجسم وزيادة رضا الشخص عن لياقته. يتم إجراء عملية شفط الدهون باستخدام أنبوب فولاذي صغير يسمى قنية. يتم توصيل القنية بمضخة شفط قوية وتدخل الجلد من خلال شق صغير. يتم إجراء إزالة الدهون حيث تقوم قنية الشفط بإنشاء أنفاق صغيرة من خلال الطبقات الدهنية.
كل ما تريد معرفته عن شفط الدهون في ايران / هل تعود الدهون بعد شفط الدهون؟
اقرأ المزيد: 4 طرق فعالة للتخلص من كتل الدهون في الجسم
يمكن إجراء شفط الدهون على كل من الرجال والنساء. شفط الدهون هو طريقة تقليدية لتقليل وإزالة كميات كبيرة من الدهون الموضعية الزائدة في مناطق مختلفة من الجسم مثل الفخذين والأرداف والبطن والوركين والذراعين تحت الركبتين والصدر والخدود والذقن والرقبة والكاحلين.
أنواع شفط الدهونشفط الدهون في طومسون أو التخدير الموضعي (مع حقن المخدرات) هو أكثر أنواع شفط الدهون شيوعًا. في هذه الطريقة ، قبل إزالة الدهون ، يتم أولاً حقن كمية كبيرة من محلول الدواء في مناطق الجسم حيث يجب إزالة الدهون الزائدة. في بعض الأحيان قد يكون حجم المحلول المحقون أكثر من ثلاثة أضعاف كمية الدهون التي يتم إزالتها من الموقع.
عملية شفط الدهون فائقة الرطب هي عملية مشابهة لشفط الدهون من طومسون ، ولكنها تختلف في أن حجم المحلول المحقون في موقع العملية أقل من الكمية المحقونة في طريقة طومسون. غالبًا ما يكون من الضروري إجراء هذا الإجراء تحت التخدير الخفيف (نوع من التخدير يكون فيه المريض نعاسًا في وقت العملية) أو التخدير العام (نوع من التخدير الذي يكون فيه المريض نائمًا تمامًا في وقت العملية ولا يشعر بالألم).
شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAL) هو طريقة أخرى لشفط الدهون التي تستخدم الموجات فوق الصوتية لتكسير الخلايا الدهنية وتحويلها إلى سائل. في الخطوة التالية ، تتم إزالة هذه الخلايا من الموقع المطلوب باستخدام الشفط الفراغي.
يمكن إجراء شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية بطريقتين ، بما في ذلك الطريقة الخارجية (من سطح الجلد بجهاز خاص ينبعث من الموجات فوق الصوتية) والطريقة الداخلية (من تحت الجلد مع أنبوب ساخن صغير يسمى قنية. ) يكون. يمكن إجراء هذا النوع من شفط الدهون لإزالة الدهون من المناطق الكثيفة والألياف في الجسم ، مثل الجزء العلوي من الظهر أو تضخم الثديين لدى الرجال.
شفط الدهون بالليزر المنخفض (LAL) هو إجراء يستخدم طاقة الأمواج الليزر لإذابة الخلايا الدهنية. بمجرد أن تصبح الخلايا الدهنية مائيًا ، يمكن إزالتها من موقع العملية عن طريق الشفط الفراغي ، أو السماح لها بالمرور تلقائيًا من خلال أنابيب صغيرة يتم إدخالها في المنطقة. يجب أخراجه.
نظرًا لأن الأنبوب المستخدم لشفط الدهون بالليزر (الكانولا) أصغر من الأنبوب المستخدم في شفط الدهون التقليدي ، يفضل الجراحون استخدام شفط الدهون في المناطق الحساسة من الجسم. استخدم هذه الطريقة. تشمل هذه المناطق الذقن والفكين والوجه.
واحدة من المزايا الأخرى لشفط الدهون بالليزر على طرق شفط الدهون الأخرى هي أنه في هذه الطريقة ، تحفز طاقة موجات الليزر إنتاج الكولاجين في الأنسجة. يساعد إنتاج الكولاجين على زيادة قوة أنسجة الجلد ويمنعها من الترهل بعد شفط الدهون. الكولاجين هو بروتين ليفي يساعد في الحفاظ على بنية الجلد.


برچسب: شفط الدهون في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۵ مرداد ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۱۶:۱۵ توسط:عباسي موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :